أعلنت الشركة الألمانية أنها ستقدم ثلاثة موديلات جديدة ساخنة الأداء من فئة "S" من موديلاتها الحالية "A7 Sportback", "A6" و"A8" لتعلن عن منافسة أقوى خلال معرض فرانكفورت هذا الشهر.

ويستخدم موديل "S6" المستند على "A6" محركاً جديداً سعة 4,0 لتر ومكون من 8 اسطوانات على شكل "V" , وأضيف إليه شاحن تربو مزدوج لإنتاج قوة تصل إلى 420 حصان وعزم يصل إلى 550 نيوتن.متر , ما يؤهله للتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 4,8 ثانية باستخدام ناقل من نوع "أس ترونك" من 7 سرعات.

أما موديل "S7 Sportback" المستند على "A7 Sportback" فهو يقدم في هذه الصيغة الرياضية للمرة الأولى, ويستخدم ذات المحرك في "S6" الذي تبلغ قوته 420 حصان , ولكنه يحقق تسارع ابطأ بمقدار 0,1 ثانية ليكون خلال 4,9 ثانية من الثبات إلى سرعة 100 كم/س, باستخدام ناقل من نوع "أس ترونك" من 7 سرعات.

ويأتي موديل "S8" المستند على "A8" للمرة الأولى بعد طول انتظار في جيله الجديد, وهو يقدم بمحرك سعة 4,0 لتر ومكون من 8 اسطوانات على شكل "V" وأضيف إليه شاحن تربو مزدوج ليولد قوة 520 حصان وعزم 650 نيوتن.متر , ليكون أيقونة الأداء بتسارع خلال 4,2 ثانية من الثبات إلى سرعة 100 كم/س باستخدام ناقل من نوع "تبترونك" من 8 سرعات.

وتستخدم جميع الموديلات الجديدة سابقة الذكر: "S6", "S7 Sportback" و"S8" نظام كواترو للدفع الرباعي للعجلات لتعزيز الأداء وتكنولوجيا خاصة بالمحركات , حيث تمكن من تشغيل نصف عدد الاسطوانات الثمانية عند الرغبة.

وتصبح ثلاثية "S" الجديدة متاحة للبيع في ربيع 2012 مجهزة بمستويات عالية من الفخامة بجانب الأداء المتميز وخصائص عديدة تميزها عن موديلات آودي التي استمدت منها.