على رغم "الأزمة المالية" العالمية، والركود الاقتصادي الذي طال معظم الشركات العالمية قبل المحلية، فإن شركة "روتانا للخدمات الإعلانية"
استحوذت على شركة "هايبرميديا" الرائدة في مجال الإعلانات في الإمارات العربية المتحدة، بشراء معظم أسهم الشركة.
وتأتي هذه الصفقة، بعد أشهر قليلة من تعيين "روتانا للخدمات الإعلانية" لإدارة مبيعات إعلانات "المؤسسة اللبنانية للإرسال" (إل بي سي سات)، القناة الفضائية المجانية الرائدة.
وقال رئيس روتانا للخدمات الإعلانية نزار ناقرو: "تعد شركة "روتانا للخدمات الإعلانية" واحدة من أسرع الوكالات نمواً في السوق الإقليمية. ونعتبر أنفسنا رواد في السوق الإعلاني العربي، لما لدينا من خبرات وآليات غير موجودة لدى الشركات الأخرى العاملة في السوق".
وعلق ناقرو على صفقة "هايبر ميديا" بالقول: "روتانا لم تتأثر بالركود الاقتصادي الذي شل معظم الشركات الأخرى العاملة في القطاع عينه، لأن نوعية عملائها وحجمهم وسيولتهم المرتفعة وتصنيفهم الإئتماني الجيد ووعيهم للمخاطر الناشئة ما قبل وبعد الأزمة كان رادعاً للآثار السلبية التي نتجت عن هذا الركود الاقتصادي. ولم تسمح شركة "روتانا للخدمات الإعلانية" للظروف الراهنة بإعاقة عملية توسعها في المنطقة ككل، وهي تنوي التوسع في أرجاء المنطقة كافة، إيماناً بها بالمستقبل المشرق للمنطقة على المستوى الاقتصادي. وخير دليل على ذلك صفقة "هايبر ميديا" التي اشترينا عبرها معظم أسهم "هايبرميديا" المالكة الحصرية لحقوق الإعلانات داخل السوبرماركات في الإمارات العربية المتحدة، ويمتد تاريخ هذه الشركة في سوق الإمارات إلى عشر سنوات مضت".
وأضاف رئيس روتانا للخدمات الإعلانية: "ما يميزنا عن الشركات الأخرى في المجال ذاته، أننا نملك المحتوى، ونحن رائدين على مستوى شركات الإعلان في امتلاك المحتوى. ويستطيع المعلن عبرنا أن يصل إلى المبتغى المرجو بسهولة وانسيابية تامة، والمحتوى المتوفر لدى شركتنا يمتد من التلفزيون والأفلام والموسيقى، إلى الإعلام الرقمي والطباعة, ما يسمح بأن نقدم للمعلن خدمة شاملة كاملة فريدة من نوعها في المنطقة".
وفي الصدد ذاته أوضح المدير التنفيذي لشركة "هايبرميديا" حبيب وهبه أن "قرار بيع معظم أسهم الشركة، التي نشأت منذ عشرة أعوام في سوق الإمارات العربية المتحدة، تم من ضمن الخطة التوسعية للشركة، نحو أسواق جديدة وخصوصاً نحو المملكة العربية السعودية". وأشار وهبه إلى أن "هايبرميديا" هي "المالكة الحصرية لحقوق الإعلانات داخل السوبرماركات في الإمارات العربية المتحدة، خصوصاً في "جاينتس" و"كارفور" و"سبينيس" إضافة إلى "فيرجين ميغاستور"، وتتابع توسعها السريع في حين أن الشركات المنافسة الأخرى تعاني من حال الأزمة الراهنة بسبب انخفاض الدخل الإعلاني".
وتعمل "روتانا للخدمات الإعلانية" على أن يتكون الوجه الجديد لشركة "هايبرميديا" عبر التركيز على إعلانات الطرقات العامة وما يوازيها من مساحات إعلانية خارج القاعات.
الجدير بالذكر أن "روتانا للخدمات الإعلامية" تأسست في عام 2004 بواسطة شركة "روتانا للإنتاج الفني". وتعتبر الممثل الحصري للمبيعات الإعلانية الخاصة بجميع قنوات "روتانا"، و"إل بي سي سات". وتضم قاعدة عملائها أكثر من 10 قنوات تلفزيونية، ومحطات إذاعية، ومجلة، ووكالة إعلانات خارجية (R.M.S).
وتعاونت الشركة مؤخراً مع شبكة "فوكس الدولية" وأطلقت قناة "فوكس للأفلام" وقناة "فوكس للمسلسلات". وتتوفر هاتان القناتان اللتان تعرضان أشهر إنتاجات "هوليوود"، مجاناً على كل من "عرب سات" و"نايل سات"، بما يتيح للجمهور العربي مشاهدتهما في مختلف أنحاء المنطقة.
استحوذت على شركة "هايبرميديا" الرائدة في مجال الإعلانات في الإمارات العربية المتحدة، بشراء معظم أسهم الشركة.
وتأتي هذه الصفقة، بعد أشهر قليلة من تعيين "روتانا للخدمات الإعلانية" لإدارة مبيعات إعلانات "المؤسسة اللبنانية للإرسال" (إل بي سي سات)، القناة الفضائية المجانية الرائدة.
وقال رئيس روتانا للخدمات الإعلانية نزار ناقرو: "تعد شركة "روتانا للخدمات الإعلانية" واحدة من أسرع الوكالات نمواً في السوق الإقليمية. ونعتبر أنفسنا رواد في السوق الإعلاني العربي، لما لدينا من خبرات وآليات غير موجودة لدى الشركات الأخرى العاملة في السوق".
وعلق ناقرو على صفقة "هايبر ميديا" بالقول: "روتانا لم تتأثر بالركود الاقتصادي الذي شل معظم الشركات الأخرى العاملة في القطاع عينه، لأن نوعية عملائها وحجمهم وسيولتهم المرتفعة وتصنيفهم الإئتماني الجيد ووعيهم للمخاطر الناشئة ما قبل وبعد الأزمة كان رادعاً للآثار السلبية التي نتجت عن هذا الركود الاقتصادي. ولم تسمح شركة "روتانا للخدمات الإعلانية" للظروف الراهنة بإعاقة عملية توسعها في المنطقة ككل، وهي تنوي التوسع في أرجاء المنطقة كافة، إيماناً بها بالمستقبل المشرق للمنطقة على المستوى الاقتصادي. وخير دليل على ذلك صفقة "هايبر ميديا" التي اشترينا عبرها معظم أسهم "هايبرميديا" المالكة الحصرية لحقوق الإعلانات داخل السوبرماركات في الإمارات العربية المتحدة، ويمتد تاريخ هذه الشركة في سوق الإمارات إلى عشر سنوات مضت".
وأضاف رئيس روتانا للخدمات الإعلانية: "ما يميزنا عن الشركات الأخرى في المجال ذاته، أننا نملك المحتوى، ونحن رائدين على مستوى شركات الإعلان في امتلاك المحتوى. ويستطيع المعلن عبرنا أن يصل إلى المبتغى المرجو بسهولة وانسيابية تامة، والمحتوى المتوفر لدى شركتنا يمتد من التلفزيون والأفلام والموسيقى، إلى الإعلام الرقمي والطباعة, ما يسمح بأن نقدم للمعلن خدمة شاملة كاملة فريدة من نوعها في المنطقة".
وفي الصدد ذاته أوضح المدير التنفيذي لشركة "هايبرميديا" حبيب وهبه أن "قرار بيع معظم أسهم الشركة، التي نشأت منذ عشرة أعوام في سوق الإمارات العربية المتحدة، تم من ضمن الخطة التوسعية للشركة، نحو أسواق جديدة وخصوصاً نحو المملكة العربية السعودية". وأشار وهبه إلى أن "هايبرميديا" هي "المالكة الحصرية لحقوق الإعلانات داخل السوبرماركات في الإمارات العربية المتحدة، خصوصاً في "جاينتس" و"كارفور" و"سبينيس" إضافة إلى "فيرجين ميغاستور"، وتتابع توسعها السريع في حين أن الشركات المنافسة الأخرى تعاني من حال الأزمة الراهنة بسبب انخفاض الدخل الإعلاني".
وتعمل "روتانا للخدمات الإعلانية" على أن يتكون الوجه الجديد لشركة "هايبرميديا" عبر التركيز على إعلانات الطرقات العامة وما يوازيها من مساحات إعلانية خارج القاعات.
الجدير بالذكر أن "روتانا للخدمات الإعلامية" تأسست في عام 2004 بواسطة شركة "روتانا للإنتاج الفني". وتعتبر الممثل الحصري للمبيعات الإعلانية الخاصة بجميع قنوات "روتانا"، و"إل بي سي سات". وتضم قاعدة عملائها أكثر من 10 قنوات تلفزيونية، ومحطات إذاعية، ومجلة، ووكالة إعلانات خارجية (R.M.S).
وتعاونت الشركة مؤخراً مع شبكة "فوكس الدولية" وأطلقت قناة "فوكس للأفلام" وقناة "فوكس للمسلسلات". وتتوفر هاتان القناتان اللتان تعرضان أشهر إنتاجات "هوليوود"، مجاناً على كل من "عرب سات" و"نايل سات"، بما يتيح للجمهور العربي مشاهدتهما في مختلف أنحاء المنطقة.