بشر
وزير الأغذية والزراعة البريطاني جيف روكر خلال مراسم افتتاح أول مصنع
للإيثانول الحيوي في بريطانيا ببداية صناعة جديدة، مما يسهم في خفض
انبعاثات الكربون من منظومة النقل في البلاد.
وينتج المصنع
الذي افتتح رسميا الخميس وبدأ العمل في سبتمبر/أيلول 70 مليون لتر من وقود
الإيثانول الحيوي سنويا باستخراجه من نبات بنجر السكر الذي يزرع محليا
ويعالج في مصنع بريتيش شوغر التابع لشركة أسوشيتد بريتش فود في وسينغتون
بشرق إنكلترا.
ويباع وقود الإيثانول الحيوي لمحطات خلط تتولى مزجه بالبنزين وبيعه أمام سلاسل متاجر من بينها تيسكو.
وقال مسؤولون إن الوقود الذي ينتج في وسينغتون يعادل حجب انبعاثات الكربون الناجمة عن تسيير ما بين 35 -40 ألف سيارة في بريطانيا.
وأضافوا أن رفع نسبة الإيثانول الحيوي إلى 5% من وقود وسائل النقل في بريطانيا يعادل تأثير حجب مليون سيارة عن شوارع البلاد.
وتشير
تقديرات مسؤولين بريطانيين إلى أن المصنع الجديد يستهلك ما بين 700 و800
ألف طن من بنجر السكر سنويا وهي كمية يمكن أن تنتج ما بين 110 و116 ألف طن
سكر، وغالبا ما كانت تصدر هذه الكمية من السكر الفائضة عن حصص الاتحاد
الأوروبي إلى الشرق الأوسط.
وزير الأغذية والزراعة البريطاني جيف روكر خلال مراسم افتتاح أول مصنع
للإيثانول الحيوي في بريطانيا ببداية صناعة جديدة، مما يسهم في خفض
انبعاثات الكربون من منظومة النقل في البلاد.
وينتج المصنع
الذي افتتح رسميا الخميس وبدأ العمل في سبتمبر/أيلول 70 مليون لتر من وقود
الإيثانول الحيوي سنويا باستخراجه من نبات بنجر السكر الذي يزرع محليا
ويعالج في مصنع بريتيش شوغر التابع لشركة أسوشيتد بريتش فود في وسينغتون
بشرق إنكلترا.
ويباع وقود الإيثانول الحيوي لمحطات خلط تتولى مزجه بالبنزين وبيعه أمام سلاسل متاجر من بينها تيسكو.
وقال مسؤولون إن الوقود الذي ينتج في وسينغتون يعادل حجب انبعاثات الكربون الناجمة عن تسيير ما بين 35 -40 ألف سيارة في بريطانيا.
وأضافوا أن رفع نسبة الإيثانول الحيوي إلى 5% من وقود وسائل النقل في بريطانيا يعادل تأثير حجب مليون سيارة عن شوارع البلاد.
وتشير
تقديرات مسؤولين بريطانيين إلى أن المصنع الجديد يستهلك ما بين 700 و800
ألف طن من بنجر السكر سنويا وهي كمية يمكن أن تنتج ما بين 110 و116 ألف طن
سكر، وغالبا ما كانت تصدر هذه الكمية من السكر الفائضة عن حصص الاتحاد
الأوروبي إلى الشرق الأوسط.