نحن كثيرا نتحدث عن الجمال لكن لا ندرك كثيرا معناه و الان اترككم مع هذا
الموضوع إلي اثأر إعجابي و حبيت اشارككم فيه وشكرا
السؤال .. ما الجمال ؟ والجواب هو
ما نحاول كشف مغزاه ومحتواه بعد طول البحث عن معناه:
الجمال وكما رأيت
هو ( كل ما حرك فى الإنسان .. الحس والشعور والوجدان .. وأثار
إنجذاب العقول والقلوب
والجوارح إليه فى نفس الآوان )
ففى الجمال
إذآ جاذبية كجاذبية الأرض للأشياء
أو للقمر وإن كنا لا نرى هذه الجاذبية إلا أننا نرى آثارها , فعندما
تسقط هذه الأشياء من أيدينا فإنها تسقط و تندفع فى إتجاه الأرض ولاتندفع
فى إتجاه الفضاء مثلآ .. كذلك
يكون حال الإنسان نحو الجمال فى
سقوطه وإندفاعه إليه بقوة الجذب التى فيه من الروعه
والبهاء والحسن والنظام المتفرد البديع ..
والجمال فى
الحقيقة لا يحتاج حتى يعبر أو يُفصح عن نفسه إلى
لسان وهو كذلك لا يحتاج إلى ترجمان .. بل الجمال كالسحر
.. يأخذ العقول والقلوب إلى وادى التيه
والشتاتِ والنسيان
والجمال
هو كذلك ما كان
منه إنشغال البال والإنتقال بسببه من حال إلى حال
والجمال نوعين .. كما
قلنا سابقآ وهو جمال الظاهر والباطن , أو هو جمال
المعنى والمبنى وإن شئتَ قلتَ هو الجمال المحسوس و الملموس , ولك أن تقول
هو
الجمال المادى و المعنوى
, فأنت وما تشاء
فمثلا يكون الجمال فى الكلمة فى أمور كثيرة منها
النطق بها و أداءها وفى الإستماع والإنصات إليها
وفى حفظها وعدم إفشاء ها.. والجمال فى الكلمة كذلك يكون
فى نقلها على وجهها دون تحريفها وكذلك فى حُسن اختيارها وإنتقاءها .. وفى فهمها , وفهم
ما وراءها , وكذلك العمل بها
فهنا نرى أن الكلمة
قد اجتمع فيها نوعى الجمال للامانة منقوووووووووول .
الموضوع إلي اثأر إعجابي و حبيت اشارككم فيه وشكرا
السؤال .. ما الجمال ؟ والجواب هو
ما نحاول كشف مغزاه ومحتواه بعد طول البحث عن معناه:
الجمال وكما رأيت
هو ( كل ما حرك فى الإنسان .. الحس والشعور والوجدان .. وأثار
إنجذاب العقول والقلوب
والجوارح إليه فى نفس الآوان )
ففى الجمال
إذآ جاذبية كجاذبية الأرض للأشياء
أو للقمر وإن كنا لا نرى هذه الجاذبية إلا أننا نرى آثارها , فعندما
تسقط هذه الأشياء من أيدينا فإنها تسقط و تندفع فى إتجاه الأرض ولاتندفع
فى إتجاه الفضاء مثلآ .. كذلك
يكون حال الإنسان نحو الجمال فى
سقوطه وإندفاعه إليه بقوة الجذب التى فيه من الروعه
والبهاء والحسن والنظام المتفرد البديع ..
والجمال فى
الحقيقة لا يحتاج حتى يعبر أو يُفصح عن نفسه إلى
لسان وهو كذلك لا يحتاج إلى ترجمان .. بل الجمال كالسحر
.. يأخذ العقول والقلوب إلى وادى التيه
والشتاتِ والنسيان
والجمال
هو كذلك ما كان
منه إنشغال البال والإنتقال بسببه من حال إلى حال
والجمال نوعين .. كما
قلنا سابقآ وهو جمال الظاهر والباطن , أو هو جمال
المعنى والمبنى وإن شئتَ قلتَ هو الجمال المحسوس و الملموس , ولك أن تقول
هو
الجمال المادى و المعنوى
, فأنت وما تشاء
فمثلا يكون الجمال فى الكلمة فى أمور كثيرة منها
النطق بها و أداءها وفى الإستماع والإنصات إليها
وفى حفظها وعدم إفشاء ها.. والجمال فى الكلمة كذلك يكون
فى نقلها على وجهها دون تحريفها وكذلك فى حُسن اختيارها وإنتقاءها .. وفى فهمها , وفهم
ما وراءها , وكذلك العمل بها
فهنا نرى أن الكلمة
قد اجتمع فيها نوعى الجمال للامانة منقوووووووووول .