إن الحمـد للـه نحمـده ونستعينـه ونستغفـره ونستهديـه .. ونعـوذ بـه من شرور أنفسنـا وسيئات أعمالنـا ..
من يهده اللـه فلا مضـل لـه .. ومن يضـلل فلا هـادى لـه وأشهـد ألا إلـه إلا اللـه وحـده لا شريـكـ لـه وأشهـد أن محمـدا ً
عبـده ونبيـه ورسـوله .. من يطـع اللـه ورسـوله فقد رشـد ومن يعصهمـا فإنـه لا يضـر إلا نفسـه ولا يضـر اللـه شيئـا َ .
ثم أما بعـد:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أهلاً بــكم أعضــاء منــتديات أمل بوشوشة الرسمية..
X1... عائلة الـ BMW اكتملت الآن!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تستمر شركة BMW
الألمانية بتقديم المزيد والمزيد من الطرازات الجديدة والرائعة، وآخر تلك
الطرازات كان الـ SUV الأصغر ضمن عائلة " X " الشهيرة والتي باتت تشتمل
بالإضافة إلى الـ X5 الـ X6 والـ X3 ... على X1 .
X1 باتت رسمية اليوم، وهي لا تختلف عن نسختها الاختبارية
التي ظهرت في معرض باريس الدولي 2008 تقريباً، وتحاكي بتصميمها الشرس
والغاضب، شقيقاتها من نفس العائلة خصوصاً X5 ، كما أنها تتمتع بخطوط عصرية
وجديدة مستوحاة من شخصية BMW الحديثة، والتي ظهرت مؤخراً على الفئة الخامسة GT الجديدة ،
بينما تتفرد بعناصر جمالية خاصة بها تتمثل بالصادم الأمامي وغطاء المحرك
بخطوطه الأنيقة وطريقة تراجعه إلى الوراء قليلاً لصالح الصادم، كذلك
الأضواء الخلفية الجميلة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السيارة الجديدة
مبنية انطلاقاً من قاعدة عجلات شقيقتها الفئة الثالثة، وهي أقصر من X3
بحوالي 110 مم من حيث الطول، ليبلغ طولها الإجمالي 4,450 مم، كما أنها أقل
عرضاً منها بحوالي 60 مم وارتفاعاً بحوالي 140 مم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من الداخل، على
الرغم من الأناقة والفخامة الواضحة لمقصورة هذه الصغيرة، والعناصر
الشبابية المؤثرة عليها، إلا أن BMW لم تحاول إضافة تغييرات جذرية عليها،
أي أنها مقتبسة تماماً من شقيقاتها الأكبر منها، وهذا ليس بالأمر الغريب
فلطالما عمدت هذه الشركة إلى منح طرازاتها نفس معالم المقصورة الداخلية
المميزة لديها، مع بعض التعديلات لمزيد من التحديث والأناقة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فيما تم رفع مستوى
المقاعد الخمسة قليلاً، لمنح الركاب مجالاً أفضل لرؤية الطريق من حولهم،
كما تم الاعتناء بشكل كبير بمساحات التحميل. أما صندوق الأمتعة فهو يتمتع
بقدرة كبيرة على استيعاب الحاجيات، إذ تبدأ سعته من 420 وتنتهي بسعة 1,350
لتر بعد طيّ الصف الثاني من المقاعد.
ميكانيكياً، ستتوفر X1 الجديدة بخيار من ستة محركات، واحد منها فقط يعمل على البنزين، وهي على الشكل التالي:
· محرك بنزين 3,0
لتر دفع رباعي X-Drive : 6 أسطوانات متتالية باستطاعة 258 حصاناً عند 6000
د/د وعزم 31 كغ.م، لتبلغ السرعة قصوى 205 كم/سا وتسارع 6,8 ثا من 0 إلى
100 كم/سا، أما معدل استهلاك وسطي للوقود فيبلغ 212 كم/20 لتر.
· محركات الديزل
بنفس السعة 2,0 لتر توربو، الأول لفئة 18d بقوة 143 حصاناً وعزم 32 كغ.م،
يليه فئة 20d بقوة 177 حصاناً وبعزم 35 كغ.م، وهذان المحركان من نوع
S-Drive بدفع خلفي وموصولان بعلبة سرعات من ست نسب يدوية، ومتوفران أيضاً
بدفع رباعي X-Drive بشكل اختياري. أما المحرك الأقوى فهو مزود بشاحن هواء
مزدوج ويولد استطاعة كبيرة بواقع 204 حصاناً وعزم 40 كغ.م.
أخيراً ستشكل X1
منافسة ألمانية فعلية في قطاع الـ SUV المدمج أمام طرازات قوية منها RAV-4
من تويوتا ومواطنتها تيغوان من فولكس فاغن، كما ستشهد ظهورها الرسمي الأول
في معرض فرانكفورت في شهر أيلول القادم، وستكون أسعارها أعلى من الفئة
الأولى، إذ ستبدأ من حوالي 30,000 دولار أمريكي، وستنتج بمصنع الشركة
بمدينة لايبزيغ الألمانية بطاقة سنوية 100,000 وحدة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]