الأسود سيد الألوان والمناسبات
تعتبرأخصائية التجميل اللبنانية دوللا قرقفي أن استعمال الألوان في شكل محدد أو إستعمال اسلوب موحد عند جميع الأخصائيين بحجة الموضة يفقد الماكياج رونقه لأن شكل المرأة ومناسبتها تفرض نوعاً خاصاً من الماكياج ولا يليق اي تصميم من الماكياج على كل النساء، فلكل إمرأة خصوصيتها من ناحية نوعية البشرة او لونها أو حتى شخصيتها ومناسبتها وحياتها العملية ايضاً.
فمنذ ابتكار الماكياج في العصور الغابرة لا توجد قاعدة موحدة لكل النساء سوى بالخطوات العملية الأولية مثل الطريقة السليمة لوضع الماكياج دون تحديد الخطوط الثابتة.
لهذا ترى دوللا أن موضة هذا الموسم تجمع بين الألوان القوية جداً والألوان الفاتحة وفي الوقت نفسه، إلا أن اللون الأسود هو سيد الألوان والأمكنة، لأنه يعطي جمالية حين يوضع على العين. ويبقى الماكياج ألاسود مرافقاً لكل العهود والعصور ويهم المرأة العربية والخليجية بالتحديد، لأنه يعطيها جمالية زائدة تناسب شرقيتها إن كانت عروساً أو مذيعة أو فنانة أو أي إمرأة عادية. وتعطي دوللا قرقفي بعض النصائح للمرأة عن كيفية وضع الماكياج
الأساس:
1- بتنظيف البشرة في شكل عادي ونبدأ بوضع كريم الاساس بطريقة متساوية على كامل الوجه لتوحيد السحنة في شكل طبيعي، فيعطيه مظهراً مخملياً.
2- ثم نضع تحت العيون أنتي سير لإخفاء اي سواد تحت العين أو مظاهر إرهاق باستخدام خافي العيوب وأمده الى على محيط العين من تحت الى فوق العين لتكسب العين لوناً واحداً متناسقاً، وبعدها أضع البودرة لتثبيت الكريم حول العين.
3_ إستخدام مستحضر الإشراق الذي يأتي على شكل انبوب مضغوط بلمسات خفيفة على كامل الوجه.
4- يمدد قليل من البودرة على كامل الوجه ليأخذ لوناً موحداً، ثم إتزال زوائد البودرة باستعمال فرشاة نظيفة. يومكن وضع القليل من البودرة تحت الذقن وعلى جزء من الرقبة لتوحيد اللون مع الوجه فيصبح منتاسقاً معه.
العينان :
1_ تنشر الظلال على كامل الجفن الثابت ويكون لونها حسب اللون المطلوب والمناسب للون اللباس أو المناسبة. فإذا أرادت السيدة ماكياجاً للسهرة تضع تحت الحاجبين لوناً فاتحاً إما بيج لمّاع أو فضي لمّاع تتابع عملية رسم الظلال باللون المطلوب.
2_ يرسم بواسطة الآي لاينر الأسود خطاً بارزاً فوق الرموش العليا. ويموه بعد مزج الفرشاة بقليل من الماء لينتشر على شكل ظل أسود بإنعكاسات ملونة حسب لون الظلال فوق كامل الجفن المتحرك. ويرسم بالكحل المائي نفسه خط الرموش السفلى بدقة تامة. وأؤكد هنا أن اللون الاسود ضروري في اي عملية وضع الماكياج لأنه اساً في تجميل العين فهو مرافاً للتجميل النسائي في كل العصور.
3 تضاف الرموش المفردة في شكل خاص عند طرف العين لتضيفي إليها مظهراً أكثر اتساعاً. ثم تستخدم الماسكارا لتبرز الرموش وتعطيها كثافة.
4_ تخطط الرموش السلفية بالكحل المائي الأسود ويمكن استعمال اللون الأرجواني تحت الخط الأسود الذي سبق أن نشرته.
5_ يرسم الحاجبين بقلم خاص القاتم اللون.
الشفتان: تحدد الشفاه بقلم خاص بها يكون غامق اللون وندخل رسمتنا قليلاً بالقلم الى داخل الشفة وبعدها نستعمل قلماً للشفاه بلون الباج نرسم به خارج الشفة فتظهر كأنها أكبر وتوسع اكثر. . . . تابع
وبعدها نضع أحمر الشفاه على الشفتين ثم نجمّل الشفاه بوضع في منتصفها اللون فاتحاً لماعاً إذا كانت السيدة تتوجه الى سهرة كالذي رأيناه تحت الحاجب.
الخدان: إذا كان وجه الفتاة مستديراً يوضع البلاش أو أحمر الخدود على الخدين من منتصف الخد قرب الأنف الى الأعلى قبل طرف العينين، أما إذا كان طويلاً فيوضع في شكل نصف دائري بالعرض.
ا
تعتبرأخصائية التجميل اللبنانية دوللا قرقفي أن استعمال الألوان في شكل محدد أو إستعمال اسلوب موحد عند جميع الأخصائيين بحجة الموضة يفقد الماكياج رونقه لأن شكل المرأة ومناسبتها تفرض نوعاً خاصاً من الماكياج ولا يليق اي تصميم من الماكياج على كل النساء، فلكل إمرأة خصوصيتها من ناحية نوعية البشرة او لونها أو حتى شخصيتها ومناسبتها وحياتها العملية ايضاً.
فمنذ ابتكار الماكياج في العصور الغابرة لا توجد قاعدة موحدة لكل النساء سوى بالخطوات العملية الأولية مثل الطريقة السليمة لوضع الماكياج دون تحديد الخطوط الثابتة.
لهذا ترى دوللا أن موضة هذا الموسم تجمع بين الألوان القوية جداً والألوان الفاتحة وفي الوقت نفسه، إلا أن اللون الأسود هو سيد الألوان والأمكنة، لأنه يعطي جمالية حين يوضع على العين. ويبقى الماكياج ألاسود مرافقاً لكل العهود والعصور ويهم المرأة العربية والخليجية بالتحديد، لأنه يعطيها جمالية زائدة تناسب شرقيتها إن كانت عروساً أو مذيعة أو فنانة أو أي إمرأة عادية. وتعطي دوللا قرقفي بعض النصائح للمرأة عن كيفية وضع الماكياج
الأساس:
1- بتنظيف البشرة في شكل عادي ونبدأ بوضع كريم الاساس بطريقة متساوية على كامل الوجه لتوحيد السحنة في شكل طبيعي، فيعطيه مظهراً مخملياً.
2- ثم نضع تحت العيون أنتي سير لإخفاء اي سواد تحت العين أو مظاهر إرهاق باستخدام خافي العيوب وأمده الى على محيط العين من تحت الى فوق العين لتكسب العين لوناً واحداً متناسقاً، وبعدها أضع البودرة لتثبيت الكريم حول العين.
3_ إستخدام مستحضر الإشراق الذي يأتي على شكل انبوب مضغوط بلمسات خفيفة على كامل الوجه.
4- يمدد قليل من البودرة على كامل الوجه ليأخذ لوناً موحداً، ثم إتزال زوائد البودرة باستعمال فرشاة نظيفة. يومكن وضع القليل من البودرة تحت الذقن وعلى جزء من الرقبة لتوحيد اللون مع الوجه فيصبح منتاسقاً معه.
العينان :
1_ تنشر الظلال على كامل الجفن الثابت ويكون لونها حسب اللون المطلوب والمناسب للون اللباس أو المناسبة. فإذا أرادت السيدة ماكياجاً للسهرة تضع تحت الحاجبين لوناً فاتحاً إما بيج لمّاع أو فضي لمّاع تتابع عملية رسم الظلال باللون المطلوب.
2_ يرسم بواسطة الآي لاينر الأسود خطاً بارزاً فوق الرموش العليا. ويموه بعد مزج الفرشاة بقليل من الماء لينتشر على شكل ظل أسود بإنعكاسات ملونة حسب لون الظلال فوق كامل الجفن المتحرك. ويرسم بالكحل المائي نفسه خط الرموش السفلى بدقة تامة. وأؤكد هنا أن اللون الاسود ضروري في اي عملية وضع الماكياج لأنه اساً في تجميل العين فهو مرافاً للتجميل النسائي في كل العصور.
3 تضاف الرموش المفردة في شكل خاص عند طرف العين لتضيفي إليها مظهراً أكثر اتساعاً. ثم تستخدم الماسكارا لتبرز الرموش وتعطيها كثافة.
4_ تخطط الرموش السلفية بالكحل المائي الأسود ويمكن استعمال اللون الأرجواني تحت الخط الأسود الذي سبق أن نشرته.
5_ يرسم الحاجبين بقلم خاص القاتم اللون.
الشفتان: تحدد الشفاه بقلم خاص بها يكون غامق اللون وندخل رسمتنا قليلاً بالقلم الى داخل الشفة وبعدها نستعمل قلماً للشفاه بلون الباج نرسم به خارج الشفة فتظهر كأنها أكبر وتوسع اكثر. . . . تابع
وبعدها نضع أحمر الشفاه على الشفتين ثم نجمّل الشفاه بوضع في منتصفها اللون فاتحاً لماعاً إذا كانت السيدة تتوجه الى سهرة كالذي رأيناه تحت الحاجب.
الخدان: إذا كان وجه الفتاة مستديراً يوضع البلاش أو أحمر الخدود على الخدين من منتصف الخد قرب الأنف الى الأعلى قبل طرف العينين، أما إذا كان طويلاً فيوضع في شكل نصف دائري بالعرض.
ا