قدمت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات طراز باناميرا إلى الجمهور العالمي اليوم، في "معرض شانغهاي للسيارات" الثالث عشر. وتمثل هذه السيارة الـ "غران توريزمو" Gran Turismo الجديدة ذات الأبواب الأربعة، رابع طرازات بورشه إلى جانب كل من "911" و"كاين" و"بوكستر/كايمن"، وستطرح في السوق الألمانية بثلاث نسخات في 12 سبتمبر 2009. ستقدم باناميرا في طرحها الأول بمحرك من ثماني اسطوانات يولد 400 أو 500 حصان، مع دفع خلفي أو رباعي دائم. وستتوفر لاحقاً بمحرك من ست اسطوانات يعمل على البنزين، بالإضافة إلى نسخة "هايبريد" Hybrid بطاقة دفع مختلطة.</SPAN>
وقد أعرب كلاوس بيرنينغ، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة بورشه، عن رؤية واضحة أثناء التقديم العالمي الأول لباناميرا: "عبر طراز باناميرا، نقدم إلى الأسواق فئة جديدة بالكامل لعملائنا، ونخطو خطوة كبيرة في مسعانا الدؤوب لتوسيع مجموعة طرازاتنا."
تصميم وملامح بورشه بانامبرا كافيان لتبرزاها بوضوح عن منافساتها من النظرة الأولى. وخلافاً لغيرها من السيارات في فئتها، توفر باناميرا مزيجاً فريداً بحق من الأداء الرياضي والراحة الفاخرة. وعلى الرغم من صورتها الظلية المنخفضة والسلسة المعهودة عند بورشه، تضمن باناميرا، التي يبلغ طولها 4.97 متراً وارتفاعها 1.42 متراً فقط، شعوراً كبيراً بالرحابة على المقاعد الأربعة. </SPAN>
وشدد ولفغانغ دورهايمر، نائب الرئيس التنفيذي للأبحاث والتطوير في شركة بورشه، على الجهد الكبير الذي بذلته الشركة في تطوير باناميرا: "استثمر مهندسونا وتقنيونا ومصممونا كامل خبرتهم الطويلة وأفكارهم الغنية وشغفهم المطلق بالسيارات الرياضية، لتطوير سيارة الـ "غران توريزمو" هذه بأربعة أبواب."
تتضمن باناميرا ما لا يقل عن خمسة ابتكارات تكنولوجية مذهلة تسجل إطلالتها العالمية الأولى، وتجد طريقها للمرة الأولى إلى فئة السيارات الفخمة متقدمة الأداء. وهي تشمل أول نظام "انطلاق/توقف" Start- يُعتمد بالتناغم مع علبة تروس أوتوماتيكية. </SPAN>
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بالإضافة إلى تعليق هوائي بحجم إضافي عند الحاجة في كل نابض، ودينامية هوائية نشطة عبر عاكس هواء خلفي متعدد الأبعاد قابل للتعديل والامتداد في "باناميرا توربو".
وترسي بورشه "غران توريزمو" معايير جديدة في فئتها بالنسبة إلى الأداء وديناميكية القيادة والفعالية، مستفيدة بذلك من مهارات بورشه التقليدية وخبرتها الطويلة في رياضة السيارات، نظراً لأهمية المحركات الفعالة والقوية وتكنولوجيا الوزن الخفيف والدينامية الهوائية المتطورة، للنجاح في السباقات. وتتوفر جميع نسخات باناميرا بتقنية "حقن الوقود المباشر" Direct Fuel Injection وأنظمة حركة متدنية الاحتكاك وجسم خفيف الوزن.
بالانتقال إلى التعليق، يستطيع العميل الاختيار ما بين تعليق فولاذي أو هوائي متكيف مع نظام تخميد بتحكم كامل. ونظراً لاعتماد مفهوم ذكي للهيكل، تجمع باناميرا راحة قيادة سيارة صالون "غراند تورينغ" Grand Touring فخمة، مع ديناميكية قيادة سيارة بورشه رياضية أصيلة. وبناء لظروف الطريق وأسلوب القيادة الذي يفضله السائق، يمكن الاختيار ما بين إعداد مريح للغاية أو رياضي جداً بمجرد الضغط على مفتاح تشغيل.</SPAN>
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مع كونسول وسطي يمتد من لوحة القيادة الأمامية إلى المقعدين الخلفيين، توفر بورشه "غران توريزمو" الجديدة شعوراً غير مسبوق بالراحة ومتعة القيادة على المقاعد الأربعة، وتشدد على الطابع الفردي لكل راكب على حدة. ويؤمن مقعد الراكب ومقصورة القيادة عملية مثالية من النواحي كافة، كما توفر وضعية الجلوس المنخفضة إحساساً مباشراً بالطريق كما هو معهود عند بورشه. أما بالنسبة إلى الركاب، فسيستمتعون بمقاعد فردية مريحة للغاية. أخيراً وليس آخراً، يمكن الارتقاء بالمستوى المتفوق لمقصورة الركاب الفخمة في نسخات باناميرا القياسية، عبر عدد كبير من التجهيزات الاختيارية والخاصة.</SPAN>
وقد أعرب كلاوس بيرنينغ، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة بورشه، عن رؤية واضحة أثناء التقديم العالمي الأول لباناميرا: "عبر طراز باناميرا، نقدم إلى الأسواق فئة جديدة بالكامل لعملائنا، ونخطو خطوة كبيرة في مسعانا الدؤوب لتوسيع مجموعة طرازاتنا."
تصميم وملامح بورشه بانامبرا كافيان لتبرزاها بوضوح عن منافساتها من النظرة الأولى. وخلافاً لغيرها من السيارات في فئتها، توفر باناميرا مزيجاً فريداً بحق من الأداء الرياضي والراحة الفاخرة. وعلى الرغم من صورتها الظلية المنخفضة والسلسة المعهودة عند بورشه، تضمن باناميرا، التي يبلغ طولها 4.97 متراً وارتفاعها 1.42 متراً فقط، شعوراً كبيراً بالرحابة على المقاعد الأربعة. </SPAN>
وشدد ولفغانغ دورهايمر، نائب الرئيس التنفيذي للأبحاث والتطوير في شركة بورشه، على الجهد الكبير الذي بذلته الشركة في تطوير باناميرا: "استثمر مهندسونا وتقنيونا ومصممونا كامل خبرتهم الطويلة وأفكارهم الغنية وشغفهم المطلق بالسيارات الرياضية، لتطوير سيارة الـ "غران توريزمو" هذه بأربعة أبواب."
تتضمن باناميرا ما لا يقل عن خمسة ابتكارات تكنولوجية مذهلة تسجل إطلالتها العالمية الأولى، وتجد طريقها للمرة الأولى إلى فئة السيارات الفخمة متقدمة الأداء. وهي تشمل أول نظام "انطلاق/توقف" Start- يُعتمد بالتناغم مع علبة تروس أوتوماتيكية. </SPAN>
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بالإضافة إلى تعليق هوائي بحجم إضافي عند الحاجة في كل نابض، ودينامية هوائية نشطة عبر عاكس هواء خلفي متعدد الأبعاد قابل للتعديل والامتداد في "باناميرا توربو".
وترسي بورشه "غران توريزمو" معايير جديدة في فئتها بالنسبة إلى الأداء وديناميكية القيادة والفعالية، مستفيدة بذلك من مهارات بورشه التقليدية وخبرتها الطويلة في رياضة السيارات، نظراً لأهمية المحركات الفعالة والقوية وتكنولوجيا الوزن الخفيف والدينامية الهوائية المتطورة، للنجاح في السباقات. وتتوفر جميع نسخات باناميرا بتقنية "حقن الوقود المباشر" Direct Fuel Injection وأنظمة حركة متدنية الاحتكاك وجسم خفيف الوزن.
بالانتقال إلى التعليق، يستطيع العميل الاختيار ما بين تعليق فولاذي أو هوائي متكيف مع نظام تخميد بتحكم كامل. ونظراً لاعتماد مفهوم ذكي للهيكل، تجمع باناميرا راحة قيادة سيارة صالون "غراند تورينغ" Grand Touring فخمة، مع ديناميكية قيادة سيارة بورشه رياضية أصيلة. وبناء لظروف الطريق وأسلوب القيادة الذي يفضله السائق، يمكن الاختيار ما بين إعداد مريح للغاية أو رياضي جداً بمجرد الضغط على مفتاح تشغيل.</SPAN>
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مع كونسول وسطي يمتد من لوحة القيادة الأمامية إلى المقعدين الخلفيين، توفر بورشه "غران توريزمو" الجديدة شعوراً غير مسبوق بالراحة ومتعة القيادة على المقاعد الأربعة، وتشدد على الطابع الفردي لكل راكب على حدة. ويؤمن مقعد الراكب ومقصورة القيادة عملية مثالية من النواحي كافة، كما توفر وضعية الجلوس المنخفضة إحساساً مباشراً بالطريق كما هو معهود عند بورشه. أما بالنسبة إلى الركاب، فسيستمتعون بمقاعد فردية مريحة للغاية. أخيراً وليس آخراً، يمكن الارتقاء بالمستوى المتفوق لمقصورة الركاب الفخمة في نسخات باناميرا القياسية، عبر عدد كبير من التجهيزات الاختيارية والخاصة.</SPAN>