السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير من الشعوب يعتقدون للاسف النفع والضر فى بعض اصحاب القبور
المزركشة,ونسوا ان النافع والضار هو الله تعالى رب العالمين ,
والادلة على ذالك كثيرة جدا,
واعلم جيدا ان النبى صلى الله عليه وسلم قال:كل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار.
ولا عبرة بقول من قال :ان فى الاسلام بدعة حسنة لقول النبى صلى الله عليه وسلم:من احدث فى امرنا هذا ماليس منه فهو رد. متفق عليه .
وقوله تعالى : وماكان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعصى الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا . الاحزاب الاية 36
وقوله وليطوفوا بالبيت العتيق . الحج 29
ولكن هؤلاء تركوا الطواف حول البيت العتيق واخذوا فى الطواف حول قبور اسيادهم
اقول ان اصحاب القبورلا يملكون فى ملك الله تعالى شيئا بل لا ينفعون ولايضرون ,
بل ان التوسل بهم الى الله تعالى شرك جلى واضح , وان الفاروق عمر رضى الله عنه
استسقى بالعباس رضى الله عنه ولم يستسقى بالنبى صلى الله عليه وسلمحيث قال:
اللهم انا كنا -وكان فعل ماضى – نستسقى بنبيك واليومنستسقى بعم نبيك فاسقنا .
ان الدين لا يعرف شيئا يقال له : مقامات الاولياء , دائما يعرفوا كما يعرف الناس ان لهم قبورا!!
والنبى صلى الله عليه وسلم له قبر حيث قال :اللهم لا تجعل قبرى وثنا يعبد وان قبور هم كقبور سائر موتى المسلمين ,يحرم تشديدها وزخرفتها واقامة
المقاصر عليها , وتحرم الصلاة فيها واليها,
والطواف بها , ومنجاة من فيها , والتمسح بجدرانها و وتقبيلها والتعلق بها
وارتكاب لما حرمه الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم فى العقيدة والعمل ,
فهذا هو حكم الدين الذي أستطعت ان أفهمه فى ذلك و أتمنى على من يملك أضافة أن ينفعنى بها.
ولقد شدني لكتابة هذا الموضوع لما رأيت أثناء زيارتي لمكة و المدينة من مبالغة من قبل الكثير من الناس عند ملامسة الحجر الأسود أو قبر السول عليه الصلاة و السلام أو لمس منبره فشعرت أنهم يتوجهون لما ذكرت من دون الله هذا والله أعلم بالنوايا.
و أردت أن أضيف القبور لعلمي بحدوث نفس الشيئ عندها.
منقول للإفادة
كثير من الشعوب يعتقدون للاسف النفع والضر فى بعض اصحاب القبور
المزركشة,ونسوا ان النافع والضار هو الله تعالى رب العالمين ,
والادلة على ذالك كثيرة جدا,
واعلم جيدا ان النبى صلى الله عليه وسلم قال:كل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار.
ولا عبرة بقول من قال :ان فى الاسلام بدعة حسنة لقول النبى صلى الله عليه وسلم:من احدث فى امرنا هذا ماليس منه فهو رد. متفق عليه .
وقوله تعالى : وماكان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعصى الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا . الاحزاب الاية 36
وقوله وليطوفوا بالبيت العتيق . الحج 29
ولكن هؤلاء تركوا الطواف حول البيت العتيق واخذوا فى الطواف حول قبور اسيادهم
اقول ان اصحاب القبورلا يملكون فى ملك الله تعالى شيئا بل لا ينفعون ولايضرون ,
بل ان التوسل بهم الى الله تعالى شرك جلى واضح , وان الفاروق عمر رضى الله عنه
استسقى بالعباس رضى الله عنه ولم يستسقى بالنبى صلى الله عليه وسلمحيث قال:
اللهم انا كنا -وكان فعل ماضى – نستسقى بنبيك واليومنستسقى بعم نبيك فاسقنا .
ان الدين لا يعرف شيئا يقال له : مقامات الاولياء , دائما يعرفوا كما يعرف الناس ان لهم قبورا!!
والنبى صلى الله عليه وسلم له قبر حيث قال :اللهم لا تجعل قبرى وثنا يعبد وان قبور هم كقبور سائر موتى المسلمين ,يحرم تشديدها وزخرفتها واقامة
المقاصر عليها , وتحرم الصلاة فيها واليها,
والطواف بها , ومنجاة من فيها , والتمسح بجدرانها و وتقبيلها والتعلق بها
وارتكاب لما حرمه الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم فى العقيدة والعمل ,
فهذا هو حكم الدين الذي أستطعت ان أفهمه فى ذلك و أتمنى على من يملك أضافة أن ينفعنى بها.
ولقد شدني لكتابة هذا الموضوع لما رأيت أثناء زيارتي لمكة و المدينة من مبالغة من قبل الكثير من الناس عند ملامسة الحجر الأسود أو قبر السول عليه الصلاة و السلام أو لمس منبره فشعرت أنهم يتوجهون لما ذكرت من دون الله هذا والله أعلم بالنوايا.
و أردت أن أضيف القبور لعلمي بحدوث نفس الشيئ عندها.
منقول للإفادة